عيد الشرطة 68 عاما
أخر الأخبار

ووزيرة التخطيط ومحافظ مطروح يفتتحان المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لتفعيل نظام الشباك الواحد

افتتحت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وعلاء أبو زيد، محافظ مطروح، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة بعد تطويره بتكلفة مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات.

وسيفعل المركز منظومة الشباك الواحد، في إطار المشروع القومي الذي تتبناه وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري بالتعاون مع الجهات و الوزارات المعنية.

وأكدت وزيرة التخطيط والمتابعة، أن الهدف من افتتاح مراكز التكنولوجيا لخدمة المواطنين بنظام اللامركزي التي تتبناه الوزراة دعمًا لخطة برنامج تطوير الخدمات الحكومية (مشروعات المحليات)، التي تهدف إلى تطوير خدمات المواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة من خلال المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، والتي تستخدم أحدث التقنيات، ولأول مرة في المحليات يتم تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الإنترنت وكذلك الاستعلام عن المعاملات المقدمة من المواطنين للتيسير عليهم في الحصول على المعلومة دون الذهاب إلى مقر مجلس المدينة.

وأضافت هالة السعيد، أنه سيتم ربط جميع المراكز التكنولوجية معًا من خلال مركز البيانات الرئيسي وتطبيقات الإنترنت، والتي توفر البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار، لمتابعة وتقييم العاملين بالمنظومة عن طريق التقارير المختلفة ومؤشرات الآداء في مجال خدمة المواطنين بما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتقليل الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة، كما يستهدف المشروع فصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد.

وتشمل المرحلة القادمة من التطبيق إضافة بعض المميزات للمواطنين، مثل السداد الإلكتروني للرسوم المستحقة على الخدمات، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة (sms) للمواطنين.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق