أهم الأخبارمنوعات

طرق مكافحة القوارض والحشرات

أصبحت الحشرات تنتشر بشكل خطير جدا مما يسبب خطرا للصحه وتهديد راحة الإنسان ، فالحشرات تلعب دور كبير جدا في تحويل المنزل أو المكان الذي تتواجد فيه الي مكان غير صحي، وتبحث ربة المنزل دائما علي عن كافة طرق مكافحة القوارض والحشرات وذلك من اجل الحصول على منزل صحي ونظيف وأمن.

ماهي القوارض؟

تعتبر القوارض والفئران هي أخطر الحيوانات التي تهدد الممتلكات لأنها تري كل ما يقع في طريقها شئ مناسب للغذاء. سواء كان حبوب او أوراق أو نباتات أو ملابس أو مفروشات ، ولأن القوارض من الثدييات فهي تلك عدد كبير جدا.

طرق مكافحة القوارض 

  • في البدايه يجب تنظيف المنطقه المستهدفه وذلك للعمل علي تقليل مصادر الغذاء والماء التي تكون مناسبه للقوارض من استخدامها.
  • يرجي بذل المجهود في البحث عن أماكن الاختباء التي تستعين بها الفئران والقوارض لتكون مخابئ لها وذلك اذا ما بدأت عملية المكافحة بالمركبات الكيميائيه.

مكافحة القوارض بالمبيدات والمركبات الكيميائيه 

يعتبر مكافحة القوارض بالمبيدات والمركبات الكيميائيه من أفضل طرق القضاء عليها.

فالمبيدات الكيميائيه هي مواد شديدة السميه علي القوارض ومفعولها سريع جدا وممتد ولكن التعامل معها يكون علي يد كوادر مدربه على مثل هذه الأعمال.

كما يجب علينا أيضا أن نعلم جيدا ما هو المكان المصاب لتكون طريقة مكافحته صحيحه فالمزرعه غير المخزن غير المنزل ولكن كل منها له طريقه خاصه به.

الطرق التقليديه في مكافحة القوارض والحشرات

تتوفر بعض الطرق التقليديه التي تساعد في التخلص من القوارض وللوقايه منها ولكن غالبا تعتبر غير فعاله كافيا للقضاء على القوارض والحشرات نهائيا ، ومن هذه الطرق استخدام البودره والايروسولات والعجينه وكل هذه المنتجات يمكنك أن تحصل عليها بكل سهوله من الأسواق ، ولكن يجب أن تعلم أنها تساعد في هروب الحشرات أو القضاء عليها ولكن لفتره وجيزه وبعدها تبدأ الحشرات بالظهور.

وهذه الطريقه أيضا من المحتمل أن تكسب الحشرات مناعه لمقاومة المبيدات المستخدمه فلا تتأثر.

طرق مكافحة الخرزان 

هناك بعض الامصال الفتاكه التي تقوم بالقضاء علي الجرزان وذلك في أقل من بضع ساعات ومفعولها أيضا طويل.

ولكن يجب معرفة مصدر الدخول وقفل هذا الطريق عليهم سواء بقطع معدنيه أو اسمنتيه.

طرق مكافحة النمل الأبيض 

النمله البيضاء حشره تتسبب في تدمير أثاث المنزل.

ولكن يتوفر عدة طرق لقتل هذه الحشره اللجوء إلى الرش المباشر داخل الثقوب والشقوق المتواجد بها النمل.

ولكن هذه المكافحة تتم علي مرحلتين وذلك لتأكيد القضاء عليها نهائيا.

طرق مكافحة الذباب 

هناك طرق عديده لطرد الذباب من المنزل مثل استخدام البخور أو زيوت الورد.

ولكن إذا كنت مضطر للمبيد قم بالرش ولكن بطريقه خفيفه خفيفه وأمنه فهناك مبيدات موجوده في بخاخات ولكنها تحتوي على مواد سامه وضاره جدا بالبيئه وبصحة الأفراد.

طرق مكافحة الصراصير 

تتواجد الصراصير بجميع انواعها فتسبب لنا الاشمئزاز والأمراض وللقضاء عليها ينصح بإستخدام العجينه ممتده المفعول فهي ساحره في مكافحة الصراصير والقضاء عليها نهائيا وهي متوفره بأسعار رخيصه وفي متناول الجميع.

المصدر

شركة مكافحة حشرات بحائلشركة مكافحة حشرات بحفر الباطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق