أهم الأخبارعاجل

فيديو.. نادي القضاة: ” لا نسعي للصدام مع البرلمان و لن نقبل الاعتداء علي حقوقنا “

أكد المستشار محمد عبد المحسن رئيس نادي قضاة مصر، إن القضاة يكنون كامل الإحترام والتقدير لنواب مجلس النواب، لكن سلطتهم في التشريع لا تسلب حق القضاة في إبداء أرائهم في القوانين الخاصة بهم، لافتاً إلى أنهم فوجئوا بالإجراءات العاجلة من البرلمان بإقرار التعديلات على قانون السلطة القضائية.

وأضاف عبد المحسن- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية “الحياة” اليوم الإثنين، أن موافقة مجلس النواب على تعديلات قانون السلطة القضائية في جلسة اليوم يثير إستياء جميع القضاة.

وأشار إلى أن ما قام به البرلمان من إقرار تعديلات قانون السلطة القضائية، انتهاك واضح وصريح واعتداء على إستقلال القضاء ، مشدداً على أنه على مجلس النواب إحترام الدستور، ويترك القضاة يناقشوا شئون القضاء وقانون السلطة القضائية بأنفسهم.

ولفت إلى أن مجلس القضاء الأعلى رفض مقترحات مشروع القانون التي أقرها البرلمان رسمياً وبشكل واضح.
وتابع عبد المحسن: “حاولنا بكافة الطرق أن نشرح ونوضح موقفنا من التعديلات أكثر من مرة دون جدوى.. الانعقاد دائم في نادي قضاة مصر حتى يتم اتخاذ القرارات اللازمة تجاه ما قام به البرلمان”، مستطردا: “لا نسعى لأي صدام مع السلطة التشريعية أو أي سلطات أخرى وسنتخذ كل الوسائل الودية للحفاظ على استقلال القضاء”.

وأوضح أن القضاة لا يقبلون بأي انتهاك أو المساس بحقوق السلطة القضائية أو القضاة، لافتًا إلى أن آلاف القضاة شاركوا في إعداد قانون السلطة القضائية المتكامل ولكن فوجئنا بما قام به البرلمان، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يكون حريصًا على استقلال القضاء وأن لا يسمح بتلك التجاوزات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق