” فإنك مفارقه ” قصة طموح يُطلقها طلاب إعلام بنها فى مشروع تخرجهم

” فإنك مفارقه ” قصة طموح يُطلقها طلاب إعلام بنها فى مشروع تخرجهم
فإنك مفارقه
كتب: آخر تحديث:

حصد مشروع تخرج طلبة الفرقة الرابعة قسم إعلام شعبة إذاعة المركز الأول على مستوى الكلية بتقدير إمتياز بفيلم بعنوان ” فإنك مفارقه ” جاء الفيلم ليجسد معاناة بعض الأشخاص بصورة واقعية بعيداً عن التمثيل وإختلاق واقع مغاير لحياة الأشخاص.

وإستمد الفيلم أسمه من الحديث القدسى عندما أتى جبريل عليه السلام إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: «يا محمد، عش ما شئت فإنك ميت، وأحبب من شئت فإنك مفارقه، واعمل ما شئت فإنك مجازى به، واعلم أن شرف المؤمن قيامه بالليل وعزه استغناؤه عن الناس.

دام تصوير وتجهيز الفيلم حوالى 3 أشهر ليخرج بشكل أكثر واقعية ومصداقية ليشعر المتفرج أنه تعرض لتلك المواقف والمشاكل التى لا تخلوا حياة أى فرد منها.

أشترك فى العمل فريق”ن” قسم إعلام شعبة إذاعة المركز الأول الذى يتألف من سبعة طلاب” إسلام محمد و دنيا حاتم و رضوى عبد الحميد و رانا عماد و أيه زكريا و أمنية أشرف و إيمان مجدي ، تحت إشراف إسراء الغزالى الدكتورة بقسم الإعلام جامعة بنها.


 وقام بتقييم المشروع لجنة من كبار القامات الإعلامية، حيث أشرف على مناقشة المشروع الأستاذ “على سيد الأهل” رئيس القناة الأولى و المخرج “خالد الاتربى” والمذيعتان الأستاذة “أميمة طنطاوى”و الأستاذة “دينا شرف”.

جاء دور كل طالب من أعضاء الفريق مؤثر لا يمكن إنكاره نهائيا فكانت الفكرة من إقتراح الطالبة دنيا حاتم وإخراج رانا عماد وإيمان مجدى ومونتاج رضوي عبد الحميد و تصوير وإضاءة إسلام محمد و أمنية أشرف وإعداد أية زكريا و رضوى عبد الحميد.

يهدف الفيلم إلى إيصال صورة واقعية من خلال نقل تجارب وقعت لأشخاص بالفعل وأستطاعوا تخطى تلك المراحل والخروج منها بصورة جعلتهم أفضل.

شاهد الفيلم :- 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *