عاجلمحافظات

بالصور.. إغلاق شارعين جنوب الأقصر بعد تصدع منزل خالي من السكان

 

الأقصر_ إيمي طه

أغلق مجلس مدينة إسنا، جنوب الأقصر، اليوم الخميس، شارعين، بعد تصدع منزل خالي من السكان، مبني من الطوب اللبن، مكون من دورين بشارع الراعي، وسط المدينة، بعد تشققه، وانهيار سقوفه من الداخل، دون خسائر في الأرواح.

وكان قد سمع أحد عمال النظافة بإسنا، صوتًا لحدوث انهيار داخل أحد المنازل بشارع القديسين، وسقوط قوالب من المنزل، وعلى الفور أبلغ الأجهزة المعنية بمجلس مدينة إسنا.

وعلى الفور انتقل المهندس أشرف الحويحي، رئيس مدينة إسنا، ونائبه مصطفى جبريل، والإدارة الهندسية، والإشغالات، ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وسيارتي شرطة وإسعاف.

ووضعت وحدة المرور صدادات حول المنزل، لمنع الأهالي من المرور أمامه، خاصة بعد انهيار سقوفه من الداخل، وظهور تشققات وشروخ طولية وعريضة بالحوائط الداخلية والخارجية، فضلًا عن وجود وميول في المنزل، كما تم قطع التيار الكهربائي عنه، ووصلة المياه، وإغلاق شارعين، تمهيدًا لانهياره بشكل كامل.

وبالفحص تبين أن المنزل مبني بالطوب اللبن، ومسقوف بالعروق الخشبية، ومكون من دور أرضي، وثاني علوي، وهو ملك المواطن “يوحنا بركات المقدس”، المؤجر لورثة “وليم كيرلس الجرجاوي”، وتبلغ مساحة المنزل 100 متر تقريبًا، وتبين أنه المنزل صدر بشأنه قرار إزالة رقم 143 لسنه 2012 وخالي من السكان منذ عامين.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة ضد صاحب المنزل، والمستأجر، لهدم المنزل، وتم تحويل المحضر إلى النيابة العامة لتتولى التحقيقات

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق