الطريقة الأفضل لتعلم تداول الفوركس

الطريقة الأفضل لتعلم تداول الفوركس
الطريقة الأفضل لتعلم تداول الفوركس
كتب: آخر تحديث:

لتصبح متداول محترف يجب أن تتعلم أساسيات التداول، فبمجرد اتقانها يمكنك تعلم الاستراتيجيات المؤكدة والموثوق فيها واكتساب الخبرة في تنفيذها.

أيضًا، من المهم أن نكون واقعيين في هذه المهنة، حيث أنه لا توجد طريقة مثالية للتداول تنتج عنها نتائج مربحة، ومع ذلك إذا كنت تتدرب على تعلم تمييز المعلومات الدقيقة عن تلك الغير صحيحة أو المضللة فهذا سيضعك على طريق الاحتراف وأن
تكون متداول أكثر كفاءة وربحية.

أساسيات التداول
واحدة من أكثر الطرق كفاءة لتعلم تجارة الفوركس هي تعلم أساسيات السوق والتداول، يوفر الفهم القوى للأساسيات القواعد الرئيسية التي ستدعم حياتك المهنية بأكملها، هذا المستوى الأول من المعرفة مطلوب قبل أن يتم تنفيذ مزيد من المعلومات التجارية المتقدمة
بنجاح.

يمكن أن توفر لك كتب التداول أو مواقع التداول التى تحتوى على مركز تعليم ايفوركس جميع أساسيات التداول التي تحتاجها بتكلفة منخفضة نسبيًا أو حتى بدون تكلفة، تشمل الأساسيات جميع المعلومات الواقعية حول التداول مثل: ما الأسواق الهامة للتجارة؟،
كيف تتحرك الأسعار (مبدأ العرض والطلب)؟، إدارة المخاطر، ساعات التداول، كيفية مراقبة أداء التداول؟.

مقدار رأس المال المطلوب للتداول بكفاءة
أساسيات التداول عادة ما تكون واقعية بطبيعتها وليس هناك الكثير من التدخل الذاتي، قد يقول البعض أن تبدأ التداول بمبلغ 500 دولار بينما يقول البعض الآخر أن يبدأ بمبلغ 1000 دولار، وكلا الحالتين ليستا خطأ، ولكن أغلب المعلومات الواردة من مصادر متعددة أكدت على أهمية البدء بمبلغ 500 دولار على الأقل ولكن من الناحية المثالية فإن مبلغ 1000 دولار هو الأفضل.

فتح حساب تجريبى                                      
إذا كنت تتعلم تداول الفوركس فالتجربة هي أفضل معلم، عند البدء بالتداول لأول مرة، يجب أن تفتح حساب تجريبى في الفوركس وتجرب بعض عمليات التداول، وهذا سيمنحك أساسًا تقنيًا جيدًا لآليات صنع صفقات فوركس والتعود على العمل مع منصة تداول محددة.
الشيء الأساسى الذى قد تتعلمه والذى لا يمكن لأى كتاب أو متداول آخر أن يعلمك، هو التوقيت المناسب للدخول واغلاق تجارتك والخروج من السوق.

استخدام حساب فوركس صغير
بعد تجربة التداول من خلال حساب تجريبى، غالبًا ما يوصى مدربون التداول بفتح حساب تداول فوركس صغير أو متناهى الصغر أو حساب متغير الحجم يسمح لك بإجراء صفقات صغيرة. فالتجارة الصغيرة هي البداية الفعلية في السوق، حيث يمكن أن تُعرض نفسك لخسائر صغيرة إذا ارتكبت أخطاء أو دخلت في صفقات خاسرة، سيعلمك هذا أكثر بكثير من أي شيء يمكنك قراءته على أي موقع أو كتاب أو حتى تعلمته في الحساب التجريبى.

تعرف على العملات التي ستتداول بها
في البداية، ستحتاج إلى فهم ما تتداوله، يميل المتداولون الجدد إلى القفز وبدء تداول أي شيء، وعادة ما يستخدمون رافعة مالية عالية ويتاجرون بشكل عشوائى في كلا الاتجاهين، مما يؤدى في العادة إلى خسارة المال.
إن الفهم الجيد للعملات التي تشتريها وتبيعها والظروف التي تؤثر عليها والبيئة الاقتصادية و السياسية المحيطة بها من الأمور الهامة التي ينبغي عليك معرفتها جيدًا.

هناك العديد من أزواج العملات المختلفة للتداول، ومع ذلك لا يعنى هذا أنك تحتاج إلى تداولها جميعًا، من الأفضل اختيار عدد قليل والتركيز عليها، وهذا من شأنه يجعل من السهل مواكبة الأخبار الاقتصادية للبلدان المعنية وستكون قادرًا على التعرف على إيقاع العملات المعنية.

بعد أن تقوم بالتداول باستخدام حساب مصغر لفترة من الوقت ستكون قادرًا على فهم استراتيجيات السوق والتداول واكتساب بعض التحكم في العواطف، فلا بأس في إيداع المزيد من الأموال وزيادة رأس المال المتداول، لتحقيق تجارة ناجحة.

إدارة المخاطر                       
إدارة المخاطر وإدارة العواطف يسيران جنبًا إلى جنب، عندما يشعر الناس بعاطفة الجشع أو الخوف أو الذعر يكون ذاك عندما يرتكبون أخطاء مع إدارة المخاطرة، وهذا ما يسبب الفشل، عند التداول يجب أن تفكر بعقلية منطقية وموضوعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *