عاجل

الفلسطينية هديل الفرا : تصل بمبادرتها الاجتماعية لمرحلة الكرسي الملكي في برنامج الملكة

هديل الفرا سيدة فلسطينية تحمل الجنسية الفرنسية ومقيمة في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، خريجة ليسانس في الادب الانجليزي وحاصلة على ماجيستير في المفاوضات الدولية عن منطقة الشرق الاوسط من جامعة اكس-مرسيليا والان في صدد الحصول على الدكتوراه في قضايا اللاجئين في ما يتعلق بقضايا حقوق الانسان. بدأت حياتها العملية لدى صندوق الاستثمار الفلسطيني والشركة الفلسطينية للخدمات التجارية، ثم انتقلت الى فرنسا وبدأت في تكريس حياتها المهنية لخدمة المنظمات الغير ربحية انتقلت بعدها للعمل في مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة بجنيف.
نشاطها البارز في المجال الإجتماعي والثقافي أهلها للمشاركة في منافسات البرنامج التلفزيوني الكبير برنامج الملكة ” ملكة المسؤولية الاجتماعية” حيث تشارك بمبادرة إجتماعية أطلقت عليها عنوان “فقدت وطني ولم أفقد هويتي” محورها تعزيز الهوية العربية في الاغتراب لدى الجاليات العربية ومساعدتهم على الاندماج في المجتمعات الغربية، وأيضا محاولة تمثيل المواطن العربي أحسن تمثيل واعطاء صورة مشرفة عنهم وعن بلادهم من خلال إنشاء مركز ثقافي عربي متكامل.
لاقت مبادرتها تأييداً من شخصيات فلسطينية بارزة منهم معالي وزير الثقافة إيهاب بسيسو ومعالي وزير التربية الدكتور صبري صيدم والدكتور صائب عريقات والدكتور النائب أحمد الطيبي والدكتورة حنان عشراوي. كما تمكنت بالفعل من ترخيص المركز رسمياً لدى الدوائر الفرنسية المعنية وايضاً إدراج إسمه في الجريدة الرسمية الخاصة بالمؤسسات في فرنسا.
هديل الفرا الآن أمام التحدي قبل الأخير من المنافسة في برنامج الملكة وهي الآن في العاصمة المصرية القاهرة حيث تستعد مع زميلاتها من المشاركات لتصوير الحلقة ماقبل الأخيرة التي من المقرر نقلها على الهواء مباشرة غداً الجمعة الساعة العاشرة مساءً على أكثر من 15 قناة عربية. والجدير بالذكر أن برنامج الملكة ” ملكة المسؤولية الاجتماعية” فكرة الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين. أما الانتاج فهو بالتعاون بين حملة المرأة العربية والشبكة العربية للبث المشترك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق