أهم الأخبارتقاريرعاجل

الجمارك : استرداد 15% فارق رسوم السيارات الأوروبية

 

قال مجدى عبدالعزيز – رئيس مصلحة الجمارك –  المنافذ الجمركية بدأت في تلقي طلبات المستوردين والوكلاء باسترداد فارق الرسوم الجمركية للسيارات الأوروبية التي تم الإفراج عنها قبل صدور المنشور الجديد بتعديل العملات الأجنبية.

وأضاف – رئيس مصلحة الجمارك –  إن المصلحة شكلت لجانا استثنائية بالمنافذ الجمركية حتى تتمكن من حصر طلبات المستوردين وتعديل قيم السيارات الواردة بفواتير بالعملات الأجنبية غير الدولارية على السعر الجديد.

وكان وزير المالية عمرو الجارحي قرر شهر فبراير الجاري تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها حتى الأول من مارس المقبل.

وقال رئيس مصلحة الجمارك ، إن منشورا جديدا صدر بباقي العملات مع بداية الأسبوع الحالي بعد أن شهدت جميع المنافذ الجمركية حالة من الارتباك خلال الفترة الماضية بعد إعلان انخفاض سعر الدولار الجمركي.

وأشار ” عبدالعزيز ” إلى أنه هناك عددا كبيرا من السيارات الأوروبية الواردة من دول الاتحاد الأوروبي تم الإفراج عنها خلال الأيام الماضية قبل صدور المنشور الجديد، وحساب الرسوم الجمركية والضريبة على سعر 19.73 جنيه لليورو.

وأضاف أنه سيتم استرداد نحو 15% من قيمة السيارة الواحدة بعد انخفاض سعر اليورو إلى 17 جنيها وتسوية حسابتهم واسترداد الفارق من الرسوم الجمركية والضريبية.

وتابع أنه كان لابد من تخفيض باقي العملات الأجنبية بعد تراجع سعر صرف الدولار امام الجنيه مؤخرا لذا قامت وزارة المالية بدراسة جميع متوسطات الاسعار طبعا للأسعار المعلنة بالبنك المركزي.

وشهدت أسعار السيارات زيادة كبيرة منذ نهاية العام الماضي مع إعلان البنك المركزي تحرير سعر صرف الدولار.

وقفز سعر صرف الدولار إلى 19 جنيها قبل أن يتراجع في أواخر يناير ليسجل في معاملات يوم الخميس نحو 15.75 جنيه في عدد من البنوك.

وقبل التعويم كان سعر الدولار مستقرا عند 8.88 جنيه في البنوك بينما وصل في السوق السوداء إلى 19 جنيهاً.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق